الانتهاء من تثبيت 70% من الآثار الثقيلة بالمتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماعًا اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال والموقف التنفيذي لما تبقى من أعمال داخل المتحف المصري الكبير.

وبحسب بيان الوزارة، تم استعراض آخر ما آلت إليه تطورات الأعمال بالمتحف من حيث الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية، وتنفيذ الأعمال داخل قاعات العرض الرئيسية من تثبيت القطع الأثرية الثقيلة والمتوسطة وصغيرة الحجم.

وذكر الوزارة، أنه الانتهاء من وضع وتثبيت 70% من الآثار الثقيلة داخل قاعات العرض الرئيسية بالمتحف، كما تم استعراض خطة المتحف لتحقيق البرنامج المضغوط للانتهاء من وضع جميع القطع الأثرية داخل الفتارين، بمعدل تنفيذ أسبوعي يصل إلى وضع وتثبيت ما يقرب من 160 قطعة أثرية يوميا.

كما تابع "عيسى"، الموقف التنفيذي لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف، وآخر ما آلت إليه أعمال مرحلة التشغيل التجريبي للخدمات، ومراجعة جاهزية كافة الخدمات المقدمة لزائريه.

وأكد وزير السياحة، على ضرورة الالتزام بالانتهاء من كافة الأعمال في التوقيتات المحددة مسبقًا، ووفقا للخطة الموضوعة في أبريل الماضي، للانتهاء من جميع الأعمال المتبقية في سبتمبر المقبل.