تنسيق الجامعات 2023: 108 ألف طالب يسجلون في المرحلة الأولى

أيمن عاشور

أيمن عاشور

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن تلقي طلبات تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي 2023/2024، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application/.

وأوضح الوزير أن عدد الطلاب المتقدمين حتى الآن بلغ 108 آلاف طالب وطالبة، وأن عملية تنسيق المرحلة الأولى ستستمر حتى مساء اليوم الخميس الموافق 10 أغسطس الجاري.

وأكد الوزير على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

وأهاب الوزير بالطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة.

وأشار الوزير إلى أن هناك إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجهًا الطلاب بمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة، من خلال حسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة.