وزير الإسكان ونظيره العراقي يبحثان مشاركة الشركات المصرية بالمشروعات التنموية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقي بنگين ريكاني، اليوم الأحد، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

جاء ذلك في مستهل زيارة "الجزار"، للعراق، يرافقه المهندس أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ومسئولي الشركة.

وذكر "الجزار"، أن زيارته للعراق من أجل بحث سبل التعاون بين البلدين، لا سيما مشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية في العراق.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن شركات المقاولات المصرية، سواء كانت شركات القطاع العام أو الخاص، تنفذ عددًا من المشروعات المتنوعة في عدة دول عربية وأفريقية، وفي مقدمتها سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بتنزانيا.

وقال وزير الإسكان، إن الشركات المصرية تكون لديها خبرة كبيرة في تنفيذ مختلف مشروعات التنمية العمرانية، سواء حجم المعدات والعمالة المدربة على أعلى مستوى، فضلًا عن الشركات المصنعة لمواد البناء المختلفة، لافتًا إلى أن عدد الشركات العاملة في المشروعات المصرية يصل إلى نحو 3 آلاف شركة، وهي قادرة على تنفيذ مختلف المشروعات خارج الدولة المصرية.

وشدد وزير الإسكان، على أن الدولة المصرية مستعدة لمشاركة خبراتها الواسعة في تنفيذ المشروعات بمختلف مجالات التنمية العمرانية، مع أشقائنا بالعراق، بهدف تحقيق التنمية المنشودة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة