بطاقة جامحة| صحيفة إيطالية توضح إمكانية مشاركة فريق سعودي في دوري الأبطال

رونالدو من الدوري السعودي

رونالدو من الدوري السعودي

قالت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، إن هناك شائعات تنتشر من مقر الاتحاد العربي لكرة القدم بالرياض، ومن المكاتب التي يعمل فيها مديرو أهم الأندية في السعودية، حول رغبة صندوق الاستثمار السعودي الذي اشترى 75% من أربعة أندية في وقت سابق، من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة، في تقرير لها، عبر موقعها الإلكتروني، أن الأندية السعودية، لديهم بالفعل بطولتين دوليتين لهما مكانة مطلقة مثل كأس العرب التي تقام في الصيف، وفاز بها رونالدو قبل أيام قليلة، ودوري أبطال آسيا، مضيفة: "لكن الشيوخ كانوا يستهدفون أيضًا المنافسة القصوى من القارة العجوز"، وفقًا لوصفها.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في الأشهر القليلة المقبلة يمكنهم صياغة طلب محدد للغاية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من أجل الحصول على "بطاقة جامحة" للوصول إلى الصيغة الجديدة للبطولة في موسم 2024-25.

ولفتت إلى أنه منذ موسم 2024-25 لم تعد هناك 8 مجموعات بدوري أبطال أوروبا، ولكن مجموعة واحدة تضم 36 فريقًا، وخوض 8 مباريات لكل فريق قبل مرحلة خروج المغلوب، ويمكن تخصيص مقعد للفريق الفائز في الدوري السعودي للمحترفين.

وتابع التقرير: "هذا من شأنه أن يسمح لأندية مثل الاتحاد والأهلي في جدة، أو النصر والهلال في الرياض، باكتساب المزيد من المكانة الدولية والتنافس ضد أفضل أندية القارة العجوز وتنمية خبرة ومهارات الأندية".

واستطرد: "دوري الأبطال في مرمى البصر، هدف آخر وضعته كرة القدم العربية لنفسها لتصبح نقطة مرجعية مطلقة على نطاق عالمي".