افتتاح معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية بالقليوبية

جانب من المعرض

جانب من المعرض

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية بكورنيش بنها.

وتفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ القليوبية، المعرض للتعرف على المنتجات الموجودة التي تتضمن منتجات الجلود والأخشاب الفخار والخزف والمفروشات وأدوات ومستلزمات الحلي والسجاد اليدوي والكليم والاكسسوارات والأحجار الكريمة والتحف والأنتيكات ومشغولات الكورشية.

وأشاد "آمنة"، بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها، مؤكدًا اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنصة "أيادي مصر" لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات.

ووجه وزير التنمية المحلية، بزيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية المعروضة على منصة "أيادي مصر" من القليوبية، موضحًا أن الوزارة تعمل إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها لمنصة "أيادي مصر" والاستمرار في تطويرها، وتوسيع نطاقها لزيادة المنتجات المعروضة عليها، إلى جانب فتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلي والدولي، لتوفير فرص عمل جديدة ودعم جهود الدولة في القضاء على البطالة.

وأعلن أنه خلال الـ10 أشهر الماضية، زاد عدد المنتجين والحرفيين على منصة "أيادي مصر" بأكثر من 1200 حرفي، ليصل الإجمالي إلى 1450 حرفيًا، فضلًا عن زيادة عدد المنتجات لأكثر من 6300 منتج متنوع.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى دعم الوزارة المستمر للتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر برنامج "مشروعك"، وصندوق التنمية المحلية، من أجل المساهمة في تحسين مستوى معيشة الأسر عبر دخل شهري ثابت، فتم توفير قروض ميسرة من الصندوق والبرنامج.

من جهته، أكد محافظ القليوبية، أن هناك اهتماما كبيرا بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والحرف التراثية واليدوية التي تتمتع بها مدن ومراكز المحافظة، مشددًا على تقديم كل الدعم اللازم لتلك الحرف لزيادة فرص العمل وتحسين دخل الأسر.