وزير الإسكان ومحافظ الوادي الجديد يبحثان موقف المشروعات الجاري تنفيذها

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة.

وأكد "الجزار"، أن الوزارة تقدم كل أشكال الدعم، وتولى اهتماما كبيرا بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة لخدمة الأهالي بالوادي الجديد، في ظل استراتيجية الوزارة لتنمية المحافظات الحدودية، وتوفير الخدمات المختلفة بها، وزيادة عوامل جذب السكان إليها.

وذكر الوزير، أنه تم وضع تصميم مجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري تنفيذه حاليا بمحافظة مطروح، كأول نموذج بالجمهورية، وجار إعداد تصميمات لمجمعات خدمية ليتم تنفيذها في مختلف المحافظات، في ضوء توجه الدولة لإنشاء مجمعات حكومية على غرار العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، قال "الزملوط"، إنه جار الانتهاء من تنفيذ أول مجمع مصالح حكومية مميكن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضوء خطة الدولة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث يقع شمال مدينة الخارجة.

وأشار محافظ الوادي الجديد، إلى أنه يضم مباني للجهات الحكومية، ومبنى للمديريات المختلفة، ومجمع محاكم، ومبنى للخدمات الجماهيرية، فضلًا عن الأنشطة التجارية، والمسطحات الخضراء، وشبكات الطرق والمرافق.

ولفت إلى تنفيذ أول نموذج لمنزل صديق للبيئة في ضوء توجه المحافظة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحًا أنه مصنوع من مواد بديلة كالطوب المضغوط والأسقف المختلطة، وذلك على مساحة حوالي 125 م2، وهو عبارة 3 غرف وصالة ودورة مياه ومطبخ، ومسطح أخضر حول المنزل.