الكرش المزعج: اكتشف أسوأ العادات الغذائية وكيفية تفاديها

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

يسعى العديد من الفتيات إلى الحصول على جسم مثالي ومتناسق يظهرن به بشكل جذاب. 

ومن بين التحديات التي تواجههن بشكل كبير هي السمنة المفرطة وظهور الكرش. 

ولذلك، فإن الكثير منهن يبحثن عن الأخطاء التي يرتكبنها في نظامهن الغذائي دون أن يدركن ذلك. في هذا التقرير، سنسلط الضوء على أسوأ العادات التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الكرش، وسنقدم بعض النصائح لتجنبها.

العادات التي تسبب ظهور الكرش:

وفقًا للخبير التغذوي عمر ناجي، هناك حاجة إلى الوعي والتركيز عند تناول الطعام، والتعرف على أن النظام الغذائي الذي يهدف إلى فقدان الوزن بسرعة واستخدام حبوب إنقاص الوزن يشكل تهديدًا على الصحة، حيث يعتبر نوعًا من الاحتيال الغذائي الذي يؤثر سلبًا على صحة الجسم.

الأخطاء التي تسبب ظهور الكرش:

وفيما يلي بعض العادات السيئة التي يجب تجنبها لتجنب تراكم الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش:

1. تناول أطعمة قليلة الدسم:

   يجب مراقبة كمية الدهون التي نتناولها، ولكن ينبغي ألا نتجاهل الدهون بشكل كامل. فالأطعمة الخالية من الدهون تحتوي عادة على نسب عالية من الكربوهيدرات، والتي تزيد من تراكم الدهون الثلاثية في الجسم وتزيد من حساسية الأنسولين. لذا يجب تحقيق التوازن في تناول أصناف الأطعمة.

1. التهام الطعام بسرعة:

   إذا كنت تأكل بسرعة كبيرة، فإن ذلك يعني تناول سعرات حرارية أكثر وزيادة في الوزن، حيث لا يحصل الجسم على فرصة لاستيعاب كمية الطعام بشكل صحيح بسبب السرعة المفرطة.

1. تناول الوجبات في وقت متأخر:

   تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن،مع ذلك، علينا أن نعطي الجهاز الهضمي وقتًا كافيًا للهضم وحرق السعرات الحرارية. وعلى هذا النحو، يجب تناول الوجبات في وقت مبكر قبل النوم.

1. تفويت الوجبات:

   تفويت الوجبات يزيد من احتمالية الإصابة بالسمنة بشكل كبير. إذ يؤدي إلى بطء عملية الأيض، مما يزيد من احتمالية الإفراط في تناول الطعام في وجبات لاحقة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة