"النقل" تستعرض مشروعات الوزارة بمحافظة الدقهلية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الفريق كامل الوزير وزير النقل، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمقر الوزارة النقل، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها وزارة النقل في نطاق المحافظة.

وبحسب بيان الوزارة، تناول اللقاء الموضوعات الآتية:

1. مشروعات الطرق التي تنفذها الوزارة في المحافظة، حيث تم الانتهاء من توسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة من كوبري سندوب حتى كوبري المنصورة على النيل، إلى جانب إنشاء حارة ثالثة بطول 4.5 كم، وإنشاء المرحلة الأولى من منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل، بالإضافة إلى أنه جاري إنشاء المرحلة الثانية من المنزل والمطلع بتكلفه إجماليه  مليار جنيه، وكذا متابعة تطوير وتوسعه طريق رافد جمصة، بطول 50 كم، وتكلفه 2 مليار جنيه، وتم الانتهاء من أعمال الطرق وجاري الانتهاء من توسعه 3 كباري على الطريق.

2. الموقف التنفيذي لإنشاء طريق شرق الرياح التوفيقي، في المسافة من هلا- ميت غمر- أجا بطول 35 كم، وتكلفه 4.5 مليارات جنيه، والمرحلة الثانية من ازدواج طريق المنصورة- طناح- دكرنس- المطرية بالمسافة من طناح حتى دكرنس بطول 10 كم وتكلفه 278 مليون جنيه، وتطوير طريق المنصورة- محلة دمنة - دكرنس بطول 18 كم وتكلفه 135 مليون جنيه، ومتابعة تطوير الطريق الدولي الساحلي بإنشاء طريق الشاحنات الخرساني ليكون 6 حارات بكل اتجاه 3 حارات طريق رئيسي أسفلتي و3 حارات شاحنات رصف خرساني بطول 84 كم وتكلفه 9.6 مليارات جنيه، وإنشاء كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة- دمياط الغربي- خط سكة حديد طنطا- دمياط بتكلفه 420 مليون جنيه.

3. مشروعات تطوير الطرق الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة، بإجمالي أطوال 138 كم وبتكلفة 2.3 مليار جنيه، ومن أهمها طريق شربين- دمياط الشرقي بطول 25 كم، طريق دمياط- شربين- طلخا الغربي بطول 37 كم، وطريق شربين- كفور الغاب بطول 20 كم، وطريق شربين- بسنديلة بلقاس بطول 12 كم.

4. استكمال طريق المشاية وتحويل الطريق القائم إلى ممشى لأهل مدينة المنصورة.

5. الطريق الدولي الساحلي في نطاق محافظة الدقهلية ويتمثل في الآتي/

أ‌- إنشاء 3 كباري مشاة على الطريق لتأمين عبور الطلبة والمواطنين أمام الجامعات (الدلتا – المنصورة الدولية – المنصورة الأهلية).

ب‌- دراسة تقليص المناطق المستقطعة من المنطقة الصناعية بجمصة إلى أقل حد، واستكمال تنفيذ طريق الشاحنات في نطاق مدينتي جمصة والمنصورة الجديدة.

6. قيام الهيئة العامة للنقل النهري بمعاونة محافظة الدقهلية في تطوير (6 مراس) نهرية، والتعاقد مع شركة متخصصة في تسيير الأتوبيسات النهرية لتنشيط حركة النقل النهري في المنصورة وربطها بمدينة شربين شمالًا، وميت غمر جنوبًا.