لأول مرة.. ميناء الأدبية يستقبل ريش محاطات رياح فائقة الطول| صور

ميناء الأدبية

ميناء الأدبية

أعلن ميناء الأدبية، عن وصول السفينة DA XANG التابعة لشركة COSCO SHIPPING، وعلى متنها 896 طردًا ثقيلًا تحتوي على 24 ريشة رياح، طول كل منها 84 مترًا، وهي الأطول من نوعها التي مصر.

وبحسب بيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يأتي ذلك تمهيدًا لنقلهم لرأس غارب ضمن مشروع لبناء 84 برجا فائق الطول (120 مترا)، بمحطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات، التابعة لشركة البحر الأحمر لطاقة الرياح.

وهذا في ضوء تنفيذ لاستراتيجية الدولة بالاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة لمجابهة الآثار الخطيرة للتغيرات المناخية، بينما يأتي استقبال الميناء للشحنة في ضوء موقع الميناء الاستراتيجي، فضلًا عن جاهزيته لاستقبال هذا النوع من المهمات والطرود الضخمة الخاصة بالمشروعات القومية.

وقال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية، إن الميناء يخضع لأعمال التطوير التي ستدعم تميزه في مجال استقبال المهمات والطرود الثقيلة، لافتًا إلى الاعتماد على الميناء في دعم المشروعات القومية، بسبب جاهزيته وموقعه ووجود الطواقم المدربة على التعامل مع تلك المهام.

وذكر "جمال الدين"، أن ميناء الأدبية حقق نشاط ملحوظ خلال الربع الأخير من العام المالي 2022/2023، حيث استقبل حجم بضائع إجمالية بنحو مليون و750 ألف طن، باستقبال 96 سفينة.