غارة سعودية.. ديلي ميل: اتحاد جدة يستعد لتقديم عرض جديد لـ"صلاح"

محمد صلاح

محمد صلاح

قالت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، إن نادي اتحاد جدة السعودي مستعد لاختبار عزم ليفربول على محمد صلاح، ويستعد لعرض بقيمة حوالي 118 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من إصرار النادي على أنه لن يذهب إلى أي مكان.

وقالت ديلي ميل، إن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، سيكون غاضبًا من النادي إذا غادر صلاح هذا الصيف، في الوقت الذي يتخذ فيه ليفربول موقفًا حازمًا بأن نجمه ليس للبيع تمامًا حتى الآن.

ويدرك الريدز، أن أي خروج لـ"صلاح"، قد يؤدي إلى عرقلة موسمهم ومشروع كلوب بأكمله في آنفيلد، وفقًا للجريدة.

وعملت Mail Sport، أن اللاعب حريص على الاستماع إلى العروض، كما سافر مسئولون سعوديون إلى أوروبا بعد علمهم بذلك، حيث تنظر الأندية في الدولة الخليجية إلى "صلاح"، باعتباره جوهرة التاج قبل كأس العالم للأندية التي ستقام على أرضها في ديسمبر المقبل.

وقالت الجريدة، أنه بعد فورة إنفاق صيفية مذهلة، أصبح "صلاح"، هو اللاعب الذي تعتبره الأندية السعودية أكبر مشروع على الإطلاق، حيث إنهم ينظرون إلى لاعبي ليفربول على أنهم أدوات تسويقية ضخمة بسبب "علامتهم التجارية"، كما أن "صلاح"، هو الرياضي العربي الأكثر شهرة في العالم.

وأشارت، إلى أن رامي عباس وكيل "صلاح"، اتخذت خطوات لطمأنة مشجعي ليفربول في وقت سابق من الشهر من خلال التصريح علنًا بأنه لن يغادر هذا الصيف، لكن هذا لم يردع رجال المال السعوديين الذين يعتقدون أنهم تلقوا التشجيع لتقديم عرض رسمي بحوالي 150 مليون دولار.

ولفت التقرير، إلى أن القائد السابق لليفربول جوردان هندرسون، انتقل إلى نادي الاتفاق السعودي، إلى جانب فابينيو الذي انتقل للاتحاد السعودي، وروبرتو فيرمينو الذي انتقل إلى الأهلي السعودي، كما رغبت أندية في التعاقد مع حراس المرمى أليسون في وقت سابق من الصيف، وهم حريصون أيضًا على ضم جو جوميز وإيبو كوناتي.

ونوه التقرير، إلى توقيع الاتحاد السعودي، مع الفائز السابق بالكرة الذهبية كريم بنزيمة ونجولو كانتي، إلى جانب مدرب ولفرهامبتون وتوتنهام السابق نونو إسبيريتو سانتو.

وبحسب التقرير، سيرفض ليفربول أي محاولات بثبات، حيث يلعب المدير الفني كلوب الآن دورًا مركزيًا أكثر من أي وقت مضى في استراتيجية انتقال اللاعبين، حيث أنه قلق للغاية بشأن الغارة السعودية على ليفربول، وسيكون غاضبًا إذا غادر "صلاح".

وقال "كلوب"، يوم الجمعة الماضي، إنه ليس هناك ما يمكن الإبلاغ عنه أو الحديث عنه عندما سئل عن عرض لصلاح، حيث لم يتم اتخاذ أي نهج رسمي.

وتظل نافذة الانتقالات السعودية مفتوحة حتى 7 سبتمبر، بعد أسبوع من إغلاق الفترة الإنجليزية، مما أثار غضب كلوب.

ويبلغ "صلاح"، من العمر 31 عامًا، ويتقاضى حوالي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في ليفربول، بحسب التقرير.