"ربنا إداني الموهبة علشان أساعد".. منى زكي تتحدث عن مسلسل "تحت الوصاية"

منى زكي في تحت الوصاية

منى زكي في تحت الوصاية

أكدت الفنانة منى زكي على أهمية دورها في خدمة المجتمع، وذلك اعتمادا على الشهرة التي اكتسبتها بسبب موهبتها.

وأضافت زكي خلال لقائها مع الإعلاميات نجلاء القحطاني، وندى باعشن، وشيرين عرفة، ونجاح المساعيد ببرنامج "كلام نواعم" المذاع على قناة MBC: "أشعر بأنني تعلمت أهمية خدمة المجتمع من خلال عملي، وأعتقد أنه أمر ضروري، لذلك أحاول دائماً القيام بذلك، سواء من خلال عملي أو بشكل شخصي".

وتابعت زكي: "أعتقد أن الله منحنا موهبة الشهرة، ليس فقط لنصبح مشهورين، لأن الشهرة هي أصعب شيء في مهنتنا، ولكن أيضاً لنكون قدوة للآخرين، فعندما يرانا الناس يقومون بالأعمال التطوعية أو يتحدثون عن قضايا مهمة، فقد يشجعهم ذلك على فعل الشيء نفسه، وهو نوع من رد الجميل للمجتمع".

وتحدثت زكي خلال اللقاء عن أهمية الحفاظ على التوازن في تعامل الآباء والأمهات مع الأطفال، وضرورة معرفة المعنى الحقيقي للتربية الإيجابية، قائلة: "لقد تعلمت مؤخراً أهمية ذلك، فقد كنت صارمة للغاية مع ابنتي أكثر من أبنائي، لأنني كنت صغيرة في السن عندما أنجبتها، وكنت أعتقد أن الصواب هو الصواب، وأن كل شيء يجب أن يكون منظماً ومصحوباً بالعقاب، وكانت هذه وجهة نظر سخيفة، وأنا أعتذر لها كل الوقت على ذلك".

وأشارت زكي إلى أنها تدرك الآن أن التربية الإيجابية تتطلب التوازن بين الحب والدعم، والقواعد والحدود، وأنها تسعى جاهدة لتطبيق ذلك في تربية أبنائها.