خطوة تاريخية.. إقامة مباريات الفرق والمنتخبات السعودية والإيرانية على أرضهما

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن جميع المباريات بين المنتخبات والوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي والاتحاد الإيراني، سوف تقام على أساس نظام الذهاب والإياب في أرض كل منهما، بدلًا من أرض محايدة.

وأشار الاتحاد الآسيوي، في بيان له، اليوم الإثنين، أن هذا التطور جاء في أعقاب الاتفاق الرائد بين الاتحادين السعودي والإيراني، والذي تم إعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوصه.

ولفت الاتحاد، إلى أنه قبل هذا الاتفاق، كانت جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، تقام على ملاعب محايدة، بحسب القرار الصادر عام 2016، من المكتب التنفيذي في للاتحاد ولجنة المسابقات.

ورحب الاتحاد، بهذه الخطوة التاريخية، التي تعكس التزام الاتحادين السعودي والإيراني، بتوطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في كلا البلديان، بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها، وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية، مما يزيد من مستوى التفاعل وخبرة اللاعبين.

وأكد الاتحاد، التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أطراف اللعبة في تلك المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة