الاتحاد الآسيوي يرحب بإعلان السعودية نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم

الاتحاد الآسيوي

الاتحاد الآسيوي

رحب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بقرار الاتحاد الدولي "فيفا"، بدعوة الاتحادات الوطنية في آسيا، لتقديم ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034.

وأعرب "آل خليفة"، في بيان للاتحاد، دعمه الكامل لنية السعودية في ذلك، ومحاولة للحصول على حقوق الاستضافة المرغوبة، مؤكدًا تأييده قرارات استضافة كأس العالم التي اتخذها الاتحاد الدولي.

وذكر: "نعتقد بقوة أنها تمهد الطريق لفرصة أكثر إنصافًا لجميع الاتحادات القارية لاستضافة كأس العالم"، مشيدًا بهذه الخطوة لأنها ستشهد تنظيم أعظم مشهد رياضي على وجه الأرض في جميع الاتحادات القارية.

كما رئيس الاتحاد الآسيوي، بإعلان الاتحاد السعودي، عن ترشحه لاستضافة كأس العالم 2034، مضيفًا: "ستقف أسرة كرة القدم الآسيوية بأكملها متحدة لدعم مبادرة المملكة العربية السعودية المهمة، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع أسرة كرة القدم العالمية لضمان نجاحها".

وأشار إلى أن السعودية من المقرر أن تستضيف بطولة كأس آسيا 2027 وستكون هذه أول مرة تاريخية بالنسبة لها، متابعة: "لدينا ثقة تامة في أن الاتحاد الآسيوي سيقدم بطولة استثنائية لكأس آسيا، ونحمل نفس الإيمان في تقديم بطولة كأس عالم لا تُنسى، مما يوفر فرصة ممتازة لعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم".