العشاء الصح لو عاوز تخس.. استشاري تغذية يوضح| فيديو

قال عماد الدين فهمي استشاري التغذية، إن وجبة التصبيرة التي تتوسط الغذاء والإفطار يمكن أن تكون تفاحة أو عنقود عنب أو قليل من الآيس كريم أو قطعة موز مع قطعة شوكولاتة.

وأكد "فهمي"، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، ضرورة الالتزام بمواعيد الإفطار والتصبيرة والغذاء والعشاء، مع ضرورة عدم تناول أي شيء بين الغداء والعشاء؛ من أجل الوصول إلى معدل الحرق المطلوب، فضلًا عن تعويد الجسم على النظام الجديد.

وحذر "فهمي"، من خطورة تناول الشاي أو القهوة وسط الأكل؛ لأنه يسبب تخفيف عصارة الطعام في المعدة، مضيفًا: "برنامج وجبة الغذاء يتغير أسبوعيا، فالأسبوع الأول يأكل الشخص أي نوع بروتين مع سلطات ونشويات أو خضار".

وأشار إلى أن معدل الشبع من طبق الأرز يعادله طبق سلطة، والقاعدة تقول: "علي حرقك متمنعش أكلك"، متابعًا: "هذا ما وقعت فيه بلوجر روسية مشهور ومنعت أكل البروتينات تماما وتعرضت لأزمة صحية".

وعن وجبة العشاء، أوضح: "من شروط إنقاص الوزن أكل الفاكهة ليلًا مع الزبادي، ويمكن أكل الزبادي منفردًا، ويجوز تناول فراخ مع السلطة، أو بروتين مع السلطة، أو شوربة خضار بدون نشويات، أو تونة مع السلطة".

وشدد على ضرورة عدم تناول السكريات في الصباح سواء كانت مربى أو حلاوة أو عسل، لا سيما لمرضى السكر، متابعًا: "ممنوع كل يوم حلاوة؛ حتى لا يتم رفع الأنسولين".