وزيرة التخطيط تتباع مشروعات صندوق مصر السيادي وبرنامج الطروحات

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي؛ لمتابعة عدد من الملفات ومشروعات الصناديق الفرعية.

واستعرض "سليمان"، أهم ما تم إنجازه في ملف الطروحات للشركات التي أسندت للصندوق السيادي، وكذا مراحل الاتفاقات الخاصة بشركات صافي ووطنية، مشيرًا إلى ما تم تنفيذه في مشروعات مجمع التحرير ومبني وزارة الداخلية، فضلًا عن مشروعات استغلال مباني الهيئات الحكومية المنتقلة للعاصمة.

كما تطرق "سليمان"، إلى عمل عدد من الصناديق الفرعية التابعة للصندوق السيادي، وعلى رأسها الصندوق الخاص بالتعليم الذي حقق نجاحات كبيرة خلال الأشهر الماضية، حيث سيفتتح عدد من المدارس الجديدة ضمن الشركات التي ساهم فيها مع بداية العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى صندوق البنية التحتية الذي يعمل على مشروعات الهيدروجين الأخضر.

وناقشت وزيرة التخطيط، الخطط المستقبلية للصندوق السيادي، والصناديق الفرعية تمهيدًا لعرضها على مجلس إدارة الصندوق، مشيده بما حققه خلال الفترة الماضية.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن الصندوق السيادي نجح في تحقيق نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة، كانت وراء تحسن تصنيفه عالميًا، لافته إلى موافقة القيادة السياسية على رفع رأس مال الصندوق، إلى جانب بناء شراكات مع القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.