رئيس الوزراء: نسعى إلى توسيع الرقعة الزراعية وزيادة إنتاجية الفدان

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، نتائج زيارته إلى كينيا للمشاركة في قمة أفريقيا للمناخ، باعتبار مصر رئيسا لمؤتمر COP27.

ولفت "مدبولي"، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إلى أنه عكس خلال كلماته بالقمة، التزامات مصر بالمساهمة الفعالة في الجهد الدولي لمواجهة والتعامل مع التغيرات المناخية، بواسطة تسريع وتيرة تنفيذ الإجراءات والمشروعات على أرض الواقع، والتعامل مع مطالب الدول النامية بتحقيق العدالة المناخية، وتعزيز الجهد الدولي للتحول العادل والسريع للاقتصاد منخفض الانبعاثات.

كما تطرق "مدبولي"، إلى نتائج جولته بمحافظة القاهرة، التي شهدت افتتاح عدد من المشروعات الأثرية، بعد ترميمها ورفع كفاءتها، مؤكدًا أن تلك المشروعات تؤكد مضي الدولة في خطتها واهتمامها بالقاهرة التاريخية لإعادة رونقها كي تكون مقصدا سياحيا بارزا.

وقد "مدبولي"، نيابة عن المجلس التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، مع اقتراب الذكرى 71 لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر، مؤكدًا أن الدولة تتطلع لهم دوما بعين الإعزاز، تقديرا لجهدهم المتواصل في دعم الاقتصاد، ودورهم المتعاظم في تعزيز دعائم الأمن الغذائي.

وقال رئيس الوزراء، إن الدولة حريصة على بذل الجهود من أجل توفير سبل الرعاية والدعم للفلاحين في مختلف ربوع مصر، مع مواصلة خططها الواعدة في هذا القطاع الحيوي، بهدف توسيع الرقعة الزراعية، وزيادة إنتاجية الفدان، وتطوير أساليب الري.