وزارة الإسكان: بدء الحجز على أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن بدء الحجز بالموقع الإلكتروني الخاص بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، لـ2530 قطعة أرض يتم طرحها بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة بالمرحلة التاسعة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج

وجاء ذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، ووزارة الاتصالات، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

 وحددت الوزارة شروط التقديم وهى كالتالي:

-يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنية المصرى على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) والحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ ٦٠ يوما ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

-أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية. 

-ألا يقل سن الحاجز عن ٢١ سنة، ويمكن للقاصر الحجز بولاية أحد والديه. 

-الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكراسة شروط المرحلة الثامنة التكميلية. وأولوية الحجز لأسبقية وصول التحويل البنكي لكامل مبلغ الدفعة المقدمة أو استكمال المبالغ السابق

-منح خصم ١٥% على قطع الأراضى فى حالة السداد الفوري ومنح خصم 10% على قطع الأراضي في حال سداد مقدم حجز ٥٠%، ومنح نسبة ١٠٪ على الوحدات السكنية والإدارية والفيلات في حال السداد الفورى (المحددة تفصيلًا بكراسة الشروط). 

ويتم سداد الأقساط المتبقية لجميع المحاور محملة بالفوائد البنكية علي الرصيد الباقي بسعر فائدة بمعدل ٣،٥٪ سنويا بالتحويل من الخارج، ويتم حساب المعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم.


وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه سيتم استقبال التحويلات لمدة 3 أسابيع، على أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأية تحويلات ترد قبل هذا الموعد، سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، مشيرًا إلى أن كراسة الشروط والمواقع المطروحة بالمرحلة ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني للراغبين بالحجز.


وأضاف وزير الإسكان، أن المرحلة التاسعة، تضم 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - العاشر من رمضان – السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - الشروق - العبور الجديدة - أكتوبر الجديدة - حدائق العاصمة - المنيا الجديدة - قنا الجديدة - أسوان الجديدة).
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة