وزير البترول يفتتح محطة التموين المتكاملة بزهراء المعادي| صور

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، تطوير محطة تموين الوقود المتكاملة (A1- غازتك)، لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل بزهراء المعادي.

كان برفقة الوزير، اللواء حسام نجيدة نائب مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء محمد أنور رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية.

وقال وزير البترول، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة عدد محطات ومنافذ التموين بالغاز الطبيعي، أعطت دعمًا لاستراتيجية الدولة وجهود مشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، من أجل تنفيذ التكليفات الرئاسية بزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود بيئي نظيف ومستدام ومنخفض التكلفة.

ولفت "الملا"، إلى نجاح الخطة التنفيذية للمبادرة التي ينفذها قطاع البترول في تشغيل وتجهيز وتطوير 915 محطة تموين بالغاز الطبيعي، موضحًا أنه جار الانتهاء من باقي المحطات للوصول إلى ألف محطة.

وأشاد وزير البترول، بالتعاون المثمر مع أجهزة الدولة وشركاء النجاح في تنفيذ المبادرة، ومن بينهم، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وغازتك، وكارجاس، وشركات القطاع الخاص، وشركات تسويق المنتجات البترولية، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في تطوير محطات التموين بالوقود والخدمات المؤداة فيها.

من جهته، أعلن رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، أن طاقة تشغيل محطة زهراء المعادي للغاز الطبيعي تبلغ 800 متر مكعب/ ساعة، بطاقة تموين عدد 1000 سيارة بالغاز الطبيعي في اليوم من خلال عدد 6 نقاط شحن.

وأشار إلى أن المحطة منتجات الوقود السائل بأنواعه المختلفة، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين، كما تتميز باستخدام الشكل المتطور لموزعات الغاز المعلقة في محطات الشحن من أجل توفير مساحة في منطقة التموين، وزيادة معدلات الأمان.

وقال: "يصل عدد المحطات المشتركة بين شركتي وطنية وغازتك إلى 19 محطة، منها 9 محطات في القاهرة".