وزير الدفاع يلتقي مقاتلي الجيش الثاني الميداني| صور

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهد الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني، الذي استمر لعدة أيام في ضوء خطة التدريبات السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

جاء ذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأكد اللواء محمد ربيع قائد الجيش الثاني الميداني، حرص القيادة العامة على تقديم كافة أوجه الدعم للجيش الثاني الميداني من أجل الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكنهم من تنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم بكفاءة واقتدار تحت مختلف الظروف.

وبدأت المرحلة الرئيسية، بعرض ملخص الفكرة التعبوية، وعرض القرارات المتخذة من القادة أثناء إدارة المشروع، وناقش وزير الدفاع عدد من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرارات لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.

وأشاد "زكي"، بالمستوى الراقي لكافة العناصر المنفذة للمشروع، مما يعكس الاستعداد القتالي العالي والتدريب المتميز والاحترافية في تنفيذ المهام.

وكان رئيس الأركان، شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة من مختلف المستويات، وإجراءات تنظيم التعاون والتنسيق بين كافة التشكيلات والوحدات أثناء مراحل إدارة العمليات، كما فرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرة كافة العناصر المشاركة بالمشروع على اتخاذ القرار السليم أثناء سير العمليات.

وفي سياق متصل التقى وزير الدفاع، عددًا من مقاتلي الجيش الثاني الميداني حيث نقل لهم تحيات الرئيس السيسي، واعتزازه بالجهد الذي يبذلونه لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم، مثنيًا على الدور الوطني الذي يبذله رجال الجيش الثاني الميداني في حماية الوطن وصون مقدراته.

وأشاد بدور أبناء سيناء الشرفاء في المشاركة مع القوات المسلحة والشرطة في استعادة الأمن والاستقرار والتنمية إلى شبه جزيرة سيناء.

كما أدار وزير الدفاع، حوارًا مع رجال الجيش الثاني الميداني استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم حول مختلف المجالات، مؤكدًا سعادته لما لمسه من وعى وفهم صحيح لمتطلبات المرحلة، إلى جانب الروح المعنوية العالية لدى أبطال الجيش الثاني الميداني.

يمين الصفحة
شمال الصفحة