خبير استراتيجي يوضح مميزات "الميسترال" التي وصلت ليبيا

أكد اللواء الدكتور سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن ليبيا تمثل أمنًا قوميًا مباشرًا لمصر، وكل ما يحدث بها يؤثر على الدولة المصرية.

وأشار "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعًا مع قادة قوات المسلحة، لتنفيذ عمليات الإنقاذ في ليبيا، كما ترأس رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وفد عسكري إلى ليبيا، لدراسة الوضع على كثب ومعرفة المطلوب.

ولفت "فرج"، إلى وصول حاملة الطائرات "الميسترال" إلى ليبيا اليوم، للعمل كمستشفى ميداني لدعم متضرري الإعصار ليبيا، موضحًا أنها سفينة قيادة وسيطرة، وقادرة على حمل 400 مركبة، كما تحوي غرف عمليات مجهزة طبيًا وبها 69 سريرًا وقادرة على إجلاء 1500 فرد.

وذكر "فرج"، أن الرئيس السيسي، وجه الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، بمعاينة انهيار السدين في مدينة درنة، لإعادة تطويرهما بعد كارثة الفيضانات، مضيفًا: "مصر لم تبخل على، سواء تقديم مخابز أو مستشفيات ميدانية متنوعة".

ونوه "فرج"، إلى مقولة الرئيس السيسي عندما تولى الحكم، وهي "مسافة السكة"، مما يشير إلى أن مصر ستقف بقوة بجوار الدول العربية سواء في السلم أو المحن وهو ما يتحقق منذ ذلك الحين.