بينها المنصورة الجديدة.. إتاحة الحجز الفوري للوحدات السكنية بـ5 مدن

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على وضع آلية للإتاحة الدائمة لتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة بمشروعات الإسكان المتميز، وسكن مصر، وجنة، بنظام الحجز الفوري بواسطة جهاز المدينة المختص.

وقال وزير الإسكان، بحسب بيان الوزارة، إن ذلك بمدن رشيد الجديدة، ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، المنصورة الجديدة، وملوي الجديدة، موضحًا أن شروط الطرح تتمثل في أن يكون شخصا طبيعيا، وألا يقل سنه عن 21 عاما عند التقديم، ويجوز التخصيص لشخص بصفته ولي على قاصر.

وذكر وزير الإسكان، أنه في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية، يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة، ويتم التعامل طبقًا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة، مشيرًا إلى أنه يتم شراء كراسة الشروط مدرجًا بها استمارة الحجز من جهاز المدينة، ويتم تقييم الموقف كل 6 أشهر لقياس مستوى الإقبال.

وعن المعاملة المالية، أوضح المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أنها تتمثل في سداد مقدم حجز 25 ألف جنيه لوحدات الإسكان المتميز، و100 ألف جنيه لوحدات جنة، و50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر.

وأشار إلى أنه يتم استكمال سداد 10%، و0,5% لصالح مجلس الأمناء، و1% مصاريف إدارية، من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، كما يتم سداد 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، بالإضافة إلى سداد 5% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

وذكر أنه يتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، إلى جانب 2% و0,5% مصاريف تحصيل.

ولفت "غنيم"، إلى أن القسط الأول يستحق بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.