رئيس التصديري للأدوية: نهدف زيادة الصادرات إلى السودان بنسبة 300%

أرشيفية

أرشيفية

قال رئيس المجلس التصديري للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور ماجد جورج، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن المجلس بحث خلال اجتماعًا له، آليات زيادة صادرات الدواء إلى السودان خلال الفترة المقبلة.

وأشار "جورج"، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ السودان قرارًا يسمح للمصانع المصرية التي سجلت منتجًا واحدًا بتداول كافة منتجاتها داخل السودان دون الحاجة إلى تسجيل جميع المنتجات، لافتًا إلى أن شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية يجرى تسهيل دخولها إلى السوق السودانية نتيجة زيادة ملحوظة في الطلب بسبب الظروف الراهنة.

وأعلن "جورج"، أن المجلس سيجهز قائمة الأدوية والمستلزمات الطبية الأكثر طلبًا في السودان، ويجرى تعميمها على الشركات المصنعة من أجل الاستفادة من قرار السودان الأخير، موضحًا أن قيمة صادرات مصر من الأدوية إلى السودان بلغت 37 مليونا مليون دولار في عام 2022.

وذكر رئيس المجلس التصديري للأدوية والمستلزمات الطبية، أن المجلس يستهدف زيادة لا تقل عن 300% من حيث القيمة، خلال سنة من وقت صدور القرار السوداني، فضلًا عن إتاحة عدد أصناف غير مسجلة، والتوسع بإدخال من 120 إلى 300 مستحضر دوائي إلى السودان.

وقال "جورج"، إن المجلس يهدف إلى استغلال فترة السماح بدخول المنتجات للسودان من أجل خلق قاعدة يمكن أن الاعتماد عليها مستقبلًا؛ لزيادة الصادرات بواسطة تكوين مجموعة جديدة من المستوردين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة