شاهد.. غرقوا بمعركة ميدواي: اكتشاف لقطات مذهلة لحطام سفن يابانية شهيرة في أعماق المحيط

تم تسجيل مشاهد مذهلة وفريدة من نوعها لأول مسح مرئي لحطام سفن يابانية مشهورة التي غرقت خلال معركة ميدواي في عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية.

قامت منظمة "Ocean Exploration Trust" بتنفيذ المسح المرئي في منطقة جزيرة ميدواي المرجانية، الموجودة في منتصف المسافة بين الولايات المتحدة واليابان.

ووفقًا لتقرير صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، تم التركيز بشكل خاص على سفينة أكاجي التابعة للبحرية الإمبراطورية اليابانية، حيث تم استكشاف حطامها لمدة 14 ساعة على عمق آلاف الأقدام تحت سطح المحيط الهادئ.

بالإضافة إلى سفينة "أكاجي" التي تم اكتشافها لأول مرة في عام 2019، قام الفريق أيضًا بإجراء المسح الأول للسفينة "كاجا" التابعة للبحرية الإمبراطورية اليابانية والسفينة "يو إس إس يوركتاون".

تم اكتشاف السفينة "يو إس إس يوركتاون" قبل 25 عامًا في مايو 1998 خلال رحلة استكشافية مشتركة بين البحرية الأمريكية وجمعية ناشونال جيوغرافيك بقيادة روبرت بالارد، مؤسس صندوق استكشاف المحيطات، بالتعاون مع البحرية.

استخدم الباحثون مركبات التحكم عن بعد لالتقاط صور لحطام السفن، وشارك في المهمة أكثر من 100 خبير من مختلف البلدان، حيث ساعدوا في توجيه المهمة وتقديم تفسيرات قيمة في الوقت الفعلي أثناء المسح.

يمين الصفحة
شمال الصفحة