وزير التنمية المحلية: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء.

وأشاد "آمنة"، بالدور المهم للمجلس القومي للمرأة على أرض المحافظات، فيما يخص دعم جهود الدولة في خدمة المرأة والأسرة، مثمنًا جهود "مرسي" للنهوض بوضع المرأة المصرية في مختلف مجالات عمل المجلس.

وقال وزير التنمية المحلية، إن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يولي أهمية كبيرة لتمكين المرأة في ظل إطلاق الدولة للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

ولفت الوزير، إلى أن اهتمام الوزارة بمحور التمكين الاقتصادي للمرأة على أرض القرى والمدن من خلال مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بواسطة برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية، فضلًا عن المبادرة التي أطلقتها الوزارة في عام ٢٠٢١ لدعم المنتجات الحرفية والتراثية التي تتميز بها القرى.

من جانبها، شكرت رئيسة المجلس القومي للمرأة، وزير التنمية المحلية لتعاونه المثمر ودعمه للمجلس وفروعه بالمحافظات، كما شكرت المحافظين على مساندتهم للمجلس وفروعه بالمحافظات.

واستعرضت "مرسي"، جهود المجلس في ملف تمكين وحماية المرأة عبر المشروعات والبرامج المتنوعة، إلى جانب جهود المجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مؤكدة أن المجلس يولي اهتماما كبيرا بمحور التوعية باعتباره محورا متقاطعا مع محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأشارت "مرسي"، إلى حملات طرق الأبواب التي يطلقها المجلس بجميع المحافظات بهدف توعية المرأة بحقوقها وبجهود الدولة في الملفات المختلفة، موضحة أن حملة طرق الأبواب الأخيرة كانت بعنوان "بلدي أمانة"، وتستهدف رفع الوعي بالتحديات المجتمعية الحالية، وتعزيز أساليب مواجهة الإشاعات والتصدي لها.