التموين تكشف سر استقرار أسعار الذهب في مصر

الذهب

الذهب

جاءت تصريحات الدكتور ناجي فرج، المستشار لوزير التموين لشؤون صناعة الذهب، لتكشف أسرار استقرار أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الحالية، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بالحفاظ على أسعار الفائدة على الودائع والإقراض عند مستوى 19.25% و 20.25% على التوالي.

وأشار ناجي فرج خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج "ست الستات" على قناة صدى البلد، إلى أن سر استقرار أسعار الذهب في مصر يعود إلى تنفيذ مبادرة "الجمارك الصفرية" ودخول كميات كبيرة من الذهب إلى السوق المصرية بصورة مصنعة وعيارية.

وأضاف المستشار لوزير التموين لشؤون صناعة الذهب أن سعر الذهب عيار 21 قيراط يتذبذب بزيادة وانخفاض 5 جنيهات لفترة طويلة، وهو قريب من السعر الدولي المستقر حاليًا. وأوضح ناجي فرج أن الذهب يعتبر متجرًا جيدًا للقيمة للأفراد والدول، وهو العملة العالمية الوحيدة المعتمدة في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الذهب ارتفع خلال الأسبوع الماضي نتيجة رفع الصين وروسيا سقف المشتريات.

وختم ناجي فرج بالإشارة إلى أن قرارات البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة ستسهم في خلق حالة استقرار في سوق الذهب، مشيرًا إلى أنه يتم إنشاء مدينة ذهبية في مصر على مساحة 120 فدانًا عند مدخل العاصمة الإدارية الجديدة لرفع صناعة الذهب المصرية إلى المستوى العالمي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة