رئيس البنك الآسيوي: الرئيس السيسي نجح في تغيير وجه الحياة على أرض مصر

رئيس البنك الآسيوي

رئيس البنك الآسيوي

قال جين ليتشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن مصر دائما، موطن الرؤى والأحلام الكبرى؛ باعتبارها من أعظم حضارات التاريخ البشري.

وأشار رئيس البنك، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات البنك بشرم الشيخ، إلى أن البنية التحتية المصرية احتلت مكانة خاصة عالميا، بداية من الأهرامات الخالدة، وصولًا إلى مشروع قناة السويس الجديدة، الذي نفذ في وقت قياسي بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي نجح في إحداث التأثير التحويلي لمشاريع البنية التحتية.

وأكد "ليتشون"، تقديره للدعم الذي تم تقديمه لأعضاء البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، خلال النسخة الثامنة لاجتماعات البنك، على نحو يعكس عمق ومتانة الترابط الكبير بين آسيا وأفريقيا.

وذكر رئيس البنك، أن مشروعات البنية التحتية بمصر تتمتع بالتخطيط والتنفيذ الجيد المدعوم من الرئيس السيسي الذي نجح في تغيير وجه الحياة على أرض مصر، مضيفًا: "عكفت الدولة المصرية على تطوير وتهيئة بنية تحتية ذكية وخضراء لجذب تدفقات استثمارية جديدة من كل مكان في العالم بالمجالات التنموية الواعدة مثل النقل، والطاقة، والمياه".

وأشار رئيس البنك، إلى أن التأثير الإنمائي للاستثمارات المصرية مثل العاصمة الإدارية الجديدة واضح للغاية، كما أن مصر الآن تجني ثمار الكفاءة والتنمية والتطوير.

وصرح بأن إصدار البنك أول سندات للتكيف مع المناخ في آسيا، يمثل علامة فارقة مهمة في تمويل التكيف مع التغيرات المناخية الحادة التي يشهدها العالم، متابعًا: "تم الانتهاء مبكرا من برنامج التمويل الخاص بالبنك لعام ٢٠٢٣، فضلًا عن أنه إصدار سندات بقيمة ٢ مليار دولار لمدة ٣ سنوات، بإجمالي اكتتاب وصل ٤,٦ مليارات دولار لدعم عملية البناء والتنمية والاستثمار في البينة التحتية".

يمين الصفحة
شمال الصفحة