وزير المالية يسلم رئاسة محافظي "البنك الآسيوي" لأوزباكستان

تسليم رئاسة البنك من مصر إلى أوزباكستان

تسليم رئاسة البنك من مصر إلى أوزباكستان

سلم الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، رئاسة مجلس محافظي البنك إلى أوزباكستان، التي تتولى استضافة الاجتماعات السنوية للبنك العام المقبل.

وأكد وزير المالية، وفقًا بيان الوزارة، عن تقديره للتعاون المثمر بين البنك وفريق العمل المصري برئاسة أحمد كجوك نائب الوزير، عضو مجلس إدارة البنك، الذي انعكس في التنظيم الجيد للاجتماعات السنوية الثامنة، متطلعًا إلى استكمال ما بدء من مناقشات بناءة لتعزيز الشراكات التنموية، في أوزبكستان، العام المقبل، بما يتسق مع استراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز الترابط القاري، لتحقيق التنمية المستدامة.

وصرح "معيط"، بأن مصر تضع كل خبراتها لإنجاح استراتيجية تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في البنية التحتية، كما أن هذا التوجه يتسق مع المسار المصري الداعم والمحفز للاستثمارات الخاصة في شتى القطاعات ذات الأولوية الوطنية، والأفريقية.

وذكر محافظ مصر لدى البنك، أن التعاون متعدد الأطراف يساعد بشكل محوري في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، التي لا تستطيع أي حكومة التعامل معها بشكل منفرد، في ضوء ما يعانيه الاقتصاد العالمي، لا سيما البلدان النامية والأفريقية من زيادة أسعار السلع الأساسية بشكل غير مسبوق، وارتفاع شديد في تكلفة التمويل بالأسواق الدولية، بما يفرض أعباء تمويلية على موازنات الدول.

يمين الصفحة
شمال الصفحة