دعوة من وزيرة الهجرة المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

 وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة

قالت سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "مصر على موعد مع حق دستوري جديد، حيث ستكون مواطنينا في الخارج ركيزة أساسية، ولهذا السبب أدعو جميع المصريين في الخارج الذين لديهم حق التصويت، وأحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، كحق دستوري أصيل مضمون لهم من قبل الدستور والقانون"، مشددة على أن هذا واجب وطني لكل مصري في الداخل والخارج تجاه بلاده في هذه المرحلة الحالية في حياة الأمة، التي تتطلب من الجميع العمل معًا لوضع خارطة طريق للمستقبل.

وأضافت السفيرة سها جندي أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة قد أعلنت الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة عام 2024، مدعوة الناخبين للتصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في الأول والثاني والثالث من ديسمبر للمصريين في الخارج.

وأضافت الوزيرة أن المشاركة الضخمة للمصريين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية تعتبر رسالة قوية إلى العالم بأن المصريين في الداخل وفي جميع أنحاء العالم قوة عظيمة تشارك في صنع مستقبل بلدهم وتصر على الحفاظ على الدولة المصرية. وشرحت أيضًا أن الانتخابات في الخارج تعتبر رسالة جيدة للمصريين في الداخل حول أهمية الخروج والمشاركة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن المصريين في الخارج لديهم إدراك قوي لأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهم على استعداد للذهاب إلى مقرات الانتخابات، مهما كانت بعيدة عن مكان إقامتهم، بسبب روح الولاء والانتماء للوطن.

وجدول إجراءات الانتخابات الرئاسية، وفقًا لما أعلنه المستشار وليد حمزة في المؤتمر الصحفي، يتضمن 3 أيام للتصويت للمصريين في الخارج، حيث يبدأ التصويت من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً بتوقيت كل بلد في الأول والثاني والثالث من ديسمبر، وتبدأ الجولة الثانية للتصويت للمصريين في الخارج في الخامس والسادس من ديسمبر والسابع من يناير.

سيتم إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج بشكل افتراضي، حيث يحضر الناخب مقر السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، ولن يكون هناك تصويت إلكتروني عبر الإنترنت في الانتخابات الرئاسية القادمة.