سامسونج مصر: نستهدف إنتاج 5 ملايين هاتف محمول سنويًا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، رئيس شركة سامسونج مصر جون سو جونج، والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء، مشروعات الشركة الحالية في مصر، والمشروعات المستقبلية التي تدرس الشركة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن اللقاء تطرق إلى مشروع الشركة ببني سويف لإنتاج الأجهزة الإلكترونية، حيث يفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، بالإضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل.

وقال "سمير"، إن السوق المصري يمتلك كافة المقومات الاستثمارية التي تؤهله لاستقبال المزيد من الاستثمارات العالمية لا سيما في مجال الصناعات الإلكترونية، لافتًا إلى أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية تتضمن 483 بندا جمركيا لبدء تصنيعها محليا بهدف تعميق الصناعة الوطنية، وتوفير مدخلات الإنتاج.

وأكد وزير الصناعة، الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لشركة سامسونج لضخ استثمارات جديدة في مصر، وبدء تصنيع عدد من تلك البنود، مضيفًا: "الدولة توفر حاليا حزمة حوافز كبيرة لدعم المشروعات الاستثمارية الاستراتيجية، تضم الإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات أو أكثر، وإمكانية الاستفادة من برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء، واسترداد 50% من قيمة الأراضي الصناعية في حالة الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون 18 شهرا من بدء التنفيذ، والتوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين".

من جهته، صرح رئيس شركة سامسونج مصر حرص الشركة، بأن التوسع في السوق المصري مستمر باعتباره أحد أهم المحاور الإنتاجية والتصديرية بالشرق الأوسط وقارة أفريقيا، معلنًا أن الشركة تنتج حاليا نحو 2 مليون هاتف محمول سنويا، وتستهدف زيادتها إلى 5 ملايين جهاز سنويا.