وزير الرياضة يكشف تكلفة تطوير البنية التحتية الرياضية

وزير الرياضة

وزير الرياضة

في عام 2018، كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الرئيس السيسي أطلق استراتيجية الشباب الوطنية لخلق شخصية مصرية متوازنة، حيث تشارك المؤسسات التعليمية الناشئة مثل الأسرة والجامعة والمدرسة ومراكز الشباب والنوادي والكنائس والمساجد.

وشدد قائلاً: "قمنا بإنشاء البنية التحتية لمراكز الشباب بتكلفة إجمالية قدرها 22 مليار جنيه من عام 2014 إلى عام 2023، وشمل ذلك تطوير وإنشاء ملاعب كرة القدم المصغرة والقانونية، وتطوير مدن الشباب والرياضة وملاعب كرة القدم بإجمالي 6 ملاعب بطريقة خدمتنا في كأس الأمم الأفريقية 2019".

واستمر خلال فعاليات الجلسة البناء الإنساني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً: "بدأنا بمجموعة من الأقسام التفاعلية مثل البنية التحتية الرياضية، ومركز الشباب هو أحد المؤسسات المهمة جدًا التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، وعملنا على تحويلها إلى مراكز خدمة المجتمع التي تحتوي على جميع الأشكال والخدمات".

وأوضح أن مركز الشباب هو مكان ترفيهي وثقافي وفني، وتم إنشاء تجمعات في مختلف النوادي والمؤسسات، مثل مركز شباب التمية في الفيوم ومركز شباب سانت كاترين وغيرها.

هنأ وزير الرياضة عبد اللطيف منيع على حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للمصارعة وتأهله لأولمبياد باريس.

وختم كلمته قائلاً: "عندما كنت لاعبًا في الكاراتيه في نادي صغير قبل اللعب في الأندية الكبيرة، لم نجد أماكن لتغيير الملابس في مراكز الشباب، ولكن هذا تغير في مراكز الشباب التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة".