رئيس الوزراء يتابع تنفيذ "بوش" لمصنعها بالعاشر من رمضان

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مسئولي شركة بوش مصر التابعة لـ"بوش" الألمانية؛ من أجل متابعة موقف تنفيذ أعمال الشركة في مصر.

حضر اللقاء، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ولويس الفاريز الرئيس التنفيذي لبوش مصر، وأحمد رياض العضو المنتدب للشركة.

وقال "مدبولي"، إن حرص على دعوة مسئولي الشركة لمتابعة أنشطتها في مصر، واستعراض الموقف التنفيذي لأحدث مشروعات الشركة، والخاص بإنشاء مصنع للأجهزة المنزلية في مدينة العاشر من رمضان الصناعية.

وأكد رئيس الوزراء، استعداد الدولة على تذليل أي عقبات أو تحديات، حتى اكتمال المشروع وتشغيله، مشيرًا إلى حرصه على متابعة تطورات تنفيذ المشروع بدءا بتخصيص الأرض، مرورا بمنحه الرخصة الذهبية، كونه أحد أهم المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع الأجهزة المنزلية.

وطلب "مدبولي"، من مسئولي الشركة عرض موقف تنفيذ مصنع الأجهزة المنزلية مؤكدا أنه مستعد للتوجيه الفوري لحل أي معوقات قد تواجه المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن تم البدء بالفعل في الأعمال الإنشائية للمصنع، مستعرضا موقف تنفيذ الإنشاءات بمناطق الإنتاج والمستودعات والأسوار والهيكل المعدني.

وذكر أن المصنع سيكون الأكبر من نوعه في أفريقيا، كما تعتزم الشركة أن تكون مصر مركزا لنفاذ وتوزيع إنتاجها إلى الأسواق الأخرى.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من المصنع، ستخصص لإنتاج البوتاجازات باستثمارات 80 مليون يورو، وبطاقة إنتاجية 400 ألف وحدة سنويا.