نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل أزمة عضو المجلس وإحالته للتحقيق| فيديو

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، أنه فوجئ بتأسيس جمعية أهلية دون العرض على المجلس؛ لضمان خضوع الجمعية لقانون النقابة، كما فوجئت بأن عبد الرؤوف خليفة عضو المجلس، سحب كل أوراق الجمعية من النقابة.

وقال "البلشي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن النقابة لا تحتاج لجمعية أهلية، وإنشاء أي جمعية لا يكون سوى بإشراف وغطاء النقابة كاملا، موضحًا أن الموضوع انتهى بإيقاف إجراءات تأسيس الجمعية.

وأشار إلى أن الأمر منذ يونيو الماضي، وتم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي منعا لتضارب الأعمال، حتى تم إعلان الزميل عبد الرؤوف خليفة تأسيس الجمعية، مضيفًا: "ما قام به مخالف لأنشطة النقابة ولجنة الإسكان، وكان المطلوب من الزميل أن يتراجع عن تأسيسه الجمعية، حتى جاء لنا شكوى من 189 عضوا نقابيا بإحالة الأمر للتحقيق".

وأوضح نقيب الصحفيين: "ورود أكتر من 100 شكوى بضرورة مخاطبة الجهات الرسمية بوقف أعمال الجمعية، وشكوى أخرى من زميل بتهديد «خليفة لأحد أعضاء الجمعية العمومية".

ولفت إلى أن مجلس النقابة اليوم، أعفى "خليفة"، من لجنة الإسكان وإحالته للتحقيق، ودعوته لوقف نشاط الجمعية، وإحالة الشكاوى للتحقيق، إلى جانب مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي لوقف نشاط الجمعية، ودعوة الزملاء المؤسسين للجمعية إلى التراجع.

يمين الصفحة
شمال الصفحة