أحمد عز يكشف كواليس فيلم "الممر"| فيديو

قال الفنان أحمد عز، إنه كان له الشرف لتجسيد شخصية اللواء محيي نوح، في فيلم الممر.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية، مع قناة "CBC"، أثناء استضافة "نوح"، صاحب الشخصية الحقيقة التي جسدها "عز" بالفيلم، ورد عليه قائلًا: "أحمد اعتبره من أبنائي، وشكرا على تجسيد شخصيتي في الفيلم".

وقال "عز"، أنه وفريق العمل كانوا يقضون 4 ساعات في الصحراء ولم يكن معهم هواتف محمول، موضحًا أنه كان من أصعب الأفلام التي مرت على مستوى التحضيرات والاستعدادات.

وذكر: "كنا نمشي في الصحراء 4 ساعات، نبحث عن مواقع للتصوير، والفضل يرجع إلى الشؤون المعنوية التي رتبت كل شيء، ثم المخرج شريف عرفة".

وعن سر جملة "البسوا المموه.. بيخافوا منه، صرح "عز": "دي جملة أستاذ شريف، هو من قال لي أقول كده ونحن نصور، ومكنتش متخيل أن الجمهور هيتفاعل معها كده".

وأشار إلى أن المشاركين بالفيلم كانوا يشعرون بأنهم يعملون حاجة كبيرة أوي، مضيفًا: "الناس دي كانت بتروح تعمل العمليات الاستشهادية، وعارفة إنها مش راجعة لأهلها، إحنا معملناش حاجة مقارنة بالأبطال الحقيقيين، ده أقل حاجة نقدمها لناس كانت تشيل روحها على كفها".

يشار إلى أن فيلم الممر حقق نجاحًا كبيرًا، وجسد الفنان أحمد عز، شخصية المقدم نور، حيث أن الفيلم يتناول إحدى عمليات الجيش خلال حرب الاستنزاف.