رئيس الوزراء: ندرس مقترحات لإتاحة تيسيرات ومحفزات لأبناء مصر بالخارج

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال اجتماع اليوم الأحد، موقف المبادرات الخاصة بإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات للمصريين بالخارج.

وحضر الاجتماع، حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وقال "مدبولي"، إن اللقاء يأتي في إطار المتابعة المستمرة لما يتم إطلاقه من مبادرات من شأنها أن تسهم في إتاحة المزيد من التيسيرات لأبناء مصر بالخارج؛ تحقيقًا للأهداف المرجوة من المبادرات التي تتضمن العمل على تلبية مطالبهم، والسعي لزيادة ارتباطهم بوطنهم الأم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك العديد من المقترحات التي يتم دراستها حاليًا لإتاحة تيسيرات ومحفزات لأبناء مصر بالخارج، تمهيدًا لإقرارها من قبل مجلس الوزراء، وإطلاقها من خلال عدد من المبادرات.

وتناول الاجتماع، موقف الشهادات الدولارية التي يتم إصدارها للمصريين بالخارج، وما حققته هذه الشهادات التي شهدت إقبالا كبيرا من جانب الراغبين في الحصول عليها، إلى جانب وجود رد فعل إيجابي للمصريين بالخارج فيما يتعلق بالحصول على هذه الشهادات، والتي تأتي في ضوء جهود الدولة لتنويع مصادر توفير النقد الأجنبي، فضلًا عن إتاحة أدوات استثمارية تسهم في جذب المزيد من استثمارات المصريين بالخارج.

وتطرق الاجتماع، إلى المستجدات الخاصة بشركة المصريين بالخارج للاستثمار، حيث تم تأسيسها تلبية لمطالب المصريين بالخارج، بهدف الحفاظ على مدخراتهم وتنميتها، فضلًا عن استعراض ما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مع الوزراء ومسئولي الجهات المعنية بحضور رجال الأعمال؛ لبحث واستعراض فرص ومجالات الاستثمار الواعدة، بواسطة الشركة.