مستشار الرئيس الفلسطيني: قطاع غزة يحتاج إلى الأدوية والوقود

محمود الهباش

محمود الهباش

أكد المستشار محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الوضع غاية الصعوبة، وهناك مذبحة حقيقية ترتكب في قطاع غزة، مشيرًا إلى امتداد الاشتباكات برام الله، وسقط شهداء بها خلال مواجهات مع جيش الاحتلال.

وقال "الهباش"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إن إسرائيل ترتكب مذبحة بحق الشعب الفلسطيني، مستفيدة من دعم أمريكي المطلق للإهاب الإسرائيلي، مضيفًا: "لا نبالغ بالقول إن واشنطن هي الراعي الرسمي للعدوان الإسرائيلي، وكل الدم تتحمل مسؤوليته الولايات المتحدة".

وذكر: "على العالم أن يفهم ذلك، ويعي أن سياسة الكيل بمكيالين وتدليل إسرائيل وحمايتها، ودعمها سياسيا وقانونيا وعسكريا بالعتاد، هي سياسة عدوانية خرقاء"، مشيدًا بتضامن الفصائل الفلسطينية ودورها في فيما سماه ساحة النضال المفتوحة.

وأشار: "نحاول وسط هذا الوضع، أن ندافع عن أنفسنا، والمقاومة حق مشروع، وواجب أن نمارسها حماية لأنفسنا ومقدساتنا"، لافتًا إلى أن الطرق والمنافذ لقطاع غزة مغلقة إلا معبر الرفح.

وأوضح: "حديث الرئيس أبو مازن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم خلاله تحديد احتياجات القطاع، مثل المستلزمات الطبية والأدوية والوقود لتشغيل محطات الكهرباء، حيث يعاني القطاع من انقطاع كامل للكهرباء بفعل قوات الاحتلال، ولا يوجد سوى محطة واحدة، لا ربع احتياجات القطاع وتحتاج للوقود أيضا".

يمين الصفحة
شمال الصفحة