اتحاد الصناعات: مبادرة تخفيض الأسعار ستكبح حدة التضخم| فيديو

صرح كريم أبو غالي عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، بأن مبادرة تخفيض أسعار السلع، تساعد على تخفيف حدة تأثير التضخم على المواطنين، مشيرًا إلى إطلاق المبادرة اليوم الإثنين، بواسطة مجلس الوزراء، بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

وقال "أبو غالي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الدولة والقطاع الخاص، سيعملان على تخفيف حدة التضخم وكبح جماحه في ذلك التوقيت، مشيرًا إلى أن الحكومة دبرت جزء من المكون الدولاري المطلوب لـ7 منتجات الاستراتيجية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وشكر "أبو غالي"، الحكومة على تدبير العملة الدولارية لإنهاء أزمة خروج المنتجات من الجمارك، موضحًا أن السلاسل التجارية ستنضم للمبادرة بدون هامش ربح، وستكون المبادرة منتشرة في مناطق عدة بالمحافظات.

وأكد: "لدينا استعداد للدخول في مبادرات أخرى مع الدولة؛ لأن أي تعاون في صالح المواطن، ورغم تلك الظروف فمصر قادرة على التصدير، فعدد الشركات المشاركة في معرض ألمانيا للمواد الغذائية تخطى 100 شركة، حيث إنه بسبب التغيرات المناخية تعاني غاليية دول أوروبا من جفاف وتلف للمنتجات الزراعية، مما جعل هناك إقبال على المنتجات الدولية وخاصة مصر بسبب جودة التغليف والتعبئة للمنتج".

يمين الصفحة
شمال الصفحة