التعليم العالي: تنفيذ 73 مشروعًا في سيناء بتكلفة 23 مليار جنيه| إنفوجراف

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدعم غير المسبوق الذي قدمته القيادة السياسية، وأجهزة الدولة لتطوير منظومة التعليم العالي في سيناء.

ولفت "عاشور"، بحسب بيان للوزارة، إلى أن الدولة تضع نصب أعينها تطوير شبه جزيرة سيناء، وإحداث طفرة تنموية هائلة، مؤكدا أن الوزارة نجحت بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في توفير جامعات من الجيل الرابع تقدم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل المعاصر والمستقبلي.

من جانبه، صرح الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، بأن الوزارة نفذت أكثر من 37 مشروعا في مجال التعليم العالي بسيناء خلال السنوات التسع الماضية، بتكلفة إجمالية بلغت 23 مليار جنيه.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن جهود تنمية سيناء تؤكد وضعها في مقدمة خريطة التنمية الشاملة وفقا لرؤية مصر 2030، موضحًا أن فرع جامعة السويس بجنوب سيناء إحدى أهم ثمار المشروعات القومية والتنموية.

وأشار إلى أن جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية إحدى الجامعات الجديدة، التي تؤهل الخريجين لسوق العمل بواسطة التخصصات المتميزة التي تتيحها، فضل عن تدريب الطلاب بالمصانع والشركات، وعقد الشراكات مع الجهات الدولية.

من جانبه، قال الدكتور مدحت عوض رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، إنه تم إنشاء الجامعة بتكلفة بلغت 645.7 مليون جنيه، على مساحة 70.140 مترا مربعا، وتضم برامج جديدة، تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية "شرق بورسعيد وشمال سيناء".