"ربيع" يبحث مع مجموعة COSCO الصينية تعزيز التعاون المشترك| صور

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، فانج بو نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الخط الملاحي العالمي COSCO، لبحث سبل التعاون المشترك.

وأشار رئيس الهيئة، بحسب بيانها، إلى تقديره لعلاقات التعاون الممتدة التي تجمع هيئة قناة السويس بالخط الملاحي "COSCO"، مؤكدا حرصه على تعزيز أواصر التعاون المستقبلي، بما يتماشى مع استراتيجية قناة السويس التي تتطلع دوما لتلبية احتياجات عملائها.

وذكر "ربيع"، أن قناة السويس تضع نصب أعينها مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري؛ بتبني رؤية مستقبلية تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن بواسطة استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة، وأحدثها مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

وأشار إلى جهود تحديث أسطول الوحدات البحرية المعاونة، بما يكفل الحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر وأكثر الممرات الملاحية أمانا؛ ولتظل دوما الاختيار الأول لحركة التجارة بين الشرق والغرب.

من جهته، أكد نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية الصينية، أن قناة السويس تعد أحد الشرايين المهمة لحركة التجارة العالمية، مشيدًا بالمستوى المتميز للخدمات المقدمة من قبل قناة السويس، والتعامل المرن في التعامل مع كافة التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري، لا سيما فترة الركود التي صاحبت جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال إن شركته COSCOتتمتع بعلاقات شراكة استراتيجية مع قناة السويس، حيث تتزايد أعداد وحمولات السفن التابعة للخط الملاحي في المجموعة، وهو التطوير الذي يقابله تطور مستمر في البنية التحتية لقناة السويس وما يصاحبها من زيادة معدلات الأمان الملاحي.

وأهدى "ربيع"، درع الهيئة إلى نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والذي أهداه في المقابل نموذجا لأحدث وأكبر سفن الحاويات التي تمتلكها المجموعة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة