رئيس الوزراء يتفقد الممشى السياحي في بورسعيد| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، أعمال تطوير الممشى السياحي "ممشى ديليسبس"، بمحافظة بورسعيد.

وأكد "مدبولي"، أهمية المشروع لجعل الممشى وجهة حضارية مميزة تجذب الزائرين لمدينة بورسعيد، لافتًا إلى بأهمية التنفيذ بأعلى درجة من الكفاءة بما يليق بالشكل الحضاري والأهمية السياحية للمدينة الباسلة.

وأشار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إلى أن تطوير الممشي السياحي يستهدف جعله واجهة حضارية لزائري المحافظة، مؤكدًا أنه يتم التطوير على مرحلتين، الأولى بطول 176م، ويتكون من سور من البانوهات الكريتال المطعمة، موضحًا أنها تتيح للزائر رؤية الميناء سواء عبر المشايات الخاصة بالمشاة أو عن طريق الجلوس على الكراسي أمام السور.

وأضاف: "توجد أحواض نباتات الزينة، وأعمدة إضاءة ديكورية تتماشى مع الطابع الخاص للسور، وكذا يوجد أول شارع للسيارات من الإنترلوك ببورسعيد، لمقاومة العوامل الجوية لفترة تصل إلى 70 سنة، مع تغيير بلاط ديليسبس برخام امبريال طبيعي، وعمل إضاءات دافئة لإظهار الأثر بأفضل صورة".

وعن المرحلة الثانية، أوضح المحافظ: "ستشهد استكمال تطوير الممشى السياحي بطول 435م، مع رفع كفاءة وتطوير تمثال ديليسبس بالتنسيق مع هيئة الآثار، ومن المقرر أن يكون على نفس نسق المرحلة الأولى"، متابعًا: "من حيث وجود أعمدة ديكورية، وشارع انترلوك، وبانوهات كريتال، كما أن تمثال ديليسبس فسيتم جلي الحجر الأثري لسور ديليسبس مع دهانه بمواد معينة للحفاظ على الأثر من العوامل الجوية بالتعاون مع هيئة الآثار".