السلطة الفلسطينية: الحرب البرية ستقطع آخر شريان حياء عن المجتمع الدولي الصامت

أرشيفية

أرشيفية

شكر إبراهيم ملحم المتحدث باسم السلطة الفلسطينية، مصر حكومة وشعبا، لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني طيلة سنوات النضال، ولا سيما في تلك اللحظات العصيبة.

وقال "ملحم"، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إن الحرب البرية التي يهدد بها الاحتلال ضد قطاع غزة، هدفها الإجهاز على ما تبقى من شريان الحياة، والذي بانتهائه ينقطع آخر شريان حياء عن المجتمع الدولي الصامت.

وأشار إلى أن الرئيس محمود التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ولكنه لم نلمس جديدا في حديثه، حيث بدا وكأنه يقول لنا جئت لإسرائيل كيهودي، مضيفًا: "أهم مطالب الرئيس اليوم، تمثلت في ضرورة إيقاف الحرب المجنونة الدائر رحاها في غزة، وإيجاد ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية وسط هذا العدوان الجامح، والمدفوع بغريزة الانتقام الإسرائيلية".

وذكر: "الرئيس أبو مازن، طالب بوقف الإبادة الجماعية التي تمارس ضد أهل غزة، وإعادة المياه والكهرباء، ولكن يبدو أن هناك آذانا صماء من الجانب الأمريكي مستمرة في دعمها للجاني وتلوم الضحية".

وأوضح: "اعتداء المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية مستمر، ويتم استهداف الناس في الشوارع، مثلما حدث في قرية كفرة في نابلس، وذهب ضحيتها 6شهداء وعشرات الجرحى".

يمين الصفحة
شمال الصفحة