في ضوء الاحتفال بانتصارات أكتوبر

وزيرة التخطيط تفتتح عدد من المشروعات التنموية في السويس

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عدد من المشروعات التنموية والخدمية في عدد من القطاعات بمحافظة السويس.

ويأتي ذلك ضوء احتفال المحافظة، باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاما على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام أمنه وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس.

وأكد وزيرة التخطيط، اهتمام الدولة في السنوات التسع الأخيرة بالخطط التنموية على مستوى المحافظات؛ لإيمانها الشديد بأن التنمية الحقيقية هي التي تحدث على أرض الواقع، لافتة إلى الزيادة التي شهدتها الخطط الاستثمارية، والدفعات التنموية.

وقالت وزيرة التخطيط، إن الاستثمارات زادت لتصل حاليا بالتمويل الذاتي إلى معدل 2.5 مليار جنيه، فضلًا عن الدفعات التنموية، وتعزيز إضافي على مستوى السنوات وفقًا لمتطلبات المحافظات، والذي يتم بالمشاركة مع وزير التنمية المحلية.

ولفتت "السعيد"، أنه ليست فقط الخطة الاستثمارية التي زادت بنسبة 10 أضعاف، إنما أيضًا المشروعات المركزية التي يتم التنسيق فيها مع الوزارات المختلفة، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات خلال الست سنوات الماضية بالتعاون مع المحافظة.

وأكدت الوزيرة، حرص الدولة على توفير الموارد في ظل الأولويات، مع توفير جميع المتطلبات قدر الإمكان، والخدمات التي يحتاجها المواطنون في حدود الإمكانات والموارد المتاحة، منوهة إلى الطفرة التي تشهدها الخدمات حاليًا في محافظة السويس، وأبرزها خدمات المجمع الطبي، وزيادة عدد الفصول والمدارس، ومشروعات تبطين وتطوير الترع، وتطوير الطرق والخدمات.

وتفقدت الوزيرة، المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة، ومحطة صرف صحي زرب ۱و۲، وأرض مركز خدمات مصر، ومساكن ناصر بالملاحة، وأعمال تطوير الترعة، ومدينة 24 أكتوبر، ومساكن اللوكس والغريب، والسوق الحضاري.

كما افتتحت "السعيد"، أعمال إحلال وتجديد محطة رفع صرف صحي الحرفيين، وتفقدت مدينتي الصفا والمروة ومدينة الأمل، والمنطقة الترفيهية بالمحافظة، ومدن التوفيقية أ والرحاب والفردوس.