مراسل صدى البلد: دخول 20 شاحنة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة| فيديو

أعلن محمد أبو شنب مراسل صدى البلد من معبر رفح، دخول الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة عبر المعبر، والتي تضمنت 20 شاحنة من بينها 3 شاحنات تابعة لجمعية أبو العينين الخيرية.

وقال "أبو شنب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 9 شاحنات من الهلال الأحمر المصري، ضمن المساعدات الدولية والعربية، لأنه المسئول عن الطائرات التي تصل مطار العريش.

وأشار إلى وجود نحو 120 شاحنة كبيرة أمام معبر رفح في انتظار دخولها إلى قطاع غزة، إلى جانب شاحنات قابعة في ساحة الانتظار بإستاد العريش، إلى جانب الموجود في المخازن الرئيسية للهلال الأحمر المصري.

ولفت "أبو شنب"، إلى وجود زيارات لمسئولين إلى معبر رفح، من بينهم الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مضيفًا: "الوقت المسموح به لدخول الشاحنات عبر معبر رفح هو من الساعة السابعة وحتى التاسعة صباحا".

وأشار إلى أن هذا هو الوقت المحدد لوقف إسرائيل إطلاق النار حتى تمر المساعدات إلى الجانب الفلسطيني، ويستلمها الهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا والصليب الأحمر، لتوزيعها في قطاع غزة.