وزير الصناعة يزور ألمانيا لبحث تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة

وزير الصناعة

وزير الصناعة

يزور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، العاصمة الألمانية برلين، على مدار يومين.

ويلتقي وزير الصناعة، خلال الزيارة، عددًا من المسئولين بالحكومة الألمانية، ومسئولي كبريات الشركات الألمانية؛ لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، وسبل تعزيز التبادل التجاري، والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وتشمل الزيارة، محادثات مكثفة مع عدد من الوزراء بألمانيا، تشمل لقاءً مع روبرت هابك نائب المستشار الألماني ووزير الشئون الاقتصادية وحماية المناخ، وآنجا هاجدوك وزير الدولة بوزارة الاقتصاد الاتحادية، ومسئولي وزارة الاقتصاد بولاية شمال الراين – فستفاليا. 

كما سيترأس "سمير"، ونظيرته الألمانية اجتماعات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة، إلى جانب عقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من كبريات الشركات الألمانية العاملة في مختلف المجالات.

ومن بين الشركات، شركة وايلو المتخصصة في صناعة المضخات، وشركة فولكس فاجن لصناعة السيارات، وشركة بيلشيم المتخصصة في إنتاج الألياف المقاومة للاشتعال، ومسئولي شركة Giesecke and Deviant الألمانية الرائدة في مجال طباعة الأوراق النقدية والبطاقات الذكية وأنظمة التعامل النقدي.

كما يلتقي "سمير"، اتحاد مصنعي السيارات الألماني، ومسئولي شركة تيسين كروب المتخصصة في إنتاج الصلب وقطع الغيار وهندسة النظم، ومسئولي شركة cube المتخصصة في إنتاج الدراجات.

ويحضر الوزير، توقيع خطاب نوايا لتعزيز التعاون المشترك بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والاتحاد الألماني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويشارك بفعاليات الاحتفال بمرور 25 عامًا على إطلاق برنامج تدريب المديرين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة