رئيس الوزراء يتطلع إلى جذب المزيد من استثمارات القطاع الخاص الأوروبي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، علاقات الشراكة الحالية والآفاق المستقبلية لها.

جاء ذلك، بمقر المفوضية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، على هامش مشاركة رئيس الوزراء، في منتدى "البوابة العالمية"، وحضر اللقاء سفير مصر لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي بدر عبد العاطي، وعدد من مسئولي المفوضية.

وتطلع "مدبولي"، على توسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وجذب المزيد من استثمارات القطاع الخاص الأوروبي إلى مصر، بما يُسهم في توفير فرص العمل، ويحقق المنفعة المتبادلة للجانبين.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى جهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أنها تصب في صالح أوروبا، وأن هناك ضرورة لمعالجة جذور تلك الظاهرة، بواسطة زيادة الاستثمارات الأوروبية في البلدان النامية، مما ينتج عنه خفض معدلات الهجرة غير الشرعية.

من جانبها، رحبت "فون دير لاين: بتوسيع نطاق الشراكة مع مصر، متطلعة إلى إقرار حزمة تعاون شاملة تتضمن كافة مجالات التعاون محل اهتمام الجانبين، مرحبة بجهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل على إرساء منظومة لتيسير الهجرة الشرعية لدول الاتحاد الأوروبي، بما يسهم في تقليل معدلات الهجرة غير الشرعية لدول القارة.