القضية الفلسطينية على الطاولة

حملة الرئيس السيسي تستقبل وفد الاتحاد الأوروبي في مصر| صور

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة كريستيان بيرجر، والوفد المرافق.

واستقبل الوفد، رئيس الحملة المستشار محمود فوزي، حيث رحب بسفير الاتحاد الأوروبي، كما استمعت الحملة لتعليقاته، وأوضحت له بعض الجوانب، والإجابة على الأسئلة التي تشغل المجتمع الأوروبي بالنسبة للقضية الفلسطينية.

واستعرض رئيس الحملة، مهام وهيكل الحملة الانتخابية، ونظام عملها وحرصها على الفصل التام بين المرشح الرئاسي ورئيس الجمهورية، مؤكدًا تقديره لوفد الاتحاد الأوروبي، وكونهم على دراية كاملة بملفات المنطقة والتي من بينها القضية الفلسطينية.

وأوضح "فوزي"، أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي دائماً ما تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية، والحرص على إقامة الدولة، ورفض التهجير القسري لسكان غزة، مؤكدًا أن الدولة لم تغلق معبر رفح خلال الأيام الماضية، وتبذل قصارى جهدها من أجل إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال "فوزي"، إن الاتحاد تربطه روابط اقتصادية كبيرة مع مصر، وهي روابط تتميز بالمنفعة المتبادلة، والدولة تقود بخطى ثابتة طريقها نحو الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، كما حققت تقدمًا ملحوظًا في جميع سجلات حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والذي بدأ بدعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني والذي صدر عنه في مرحلته الأولى عددٌ من التوصيات المهمة.

وذكر: "الأزمة الاقتصادية هي أزمة عالمية، والدولة المصرية عملت على تخفيفها بالنسبة للفئات الأكثر احتياجاً خلال السنوات التسع الماضية عن طريق برامج الحماية الاجتماعية والتي من بينها برنامج حياة كريمة، وتكافل وكرامة، وتحسين الخدمات في كافة قرى ونجوع مصر".

وتابع: "شهدنا عددًا من قصص النجاحات والإنجازات في التمكين الاقتصادي للمرأة وتحسين الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار، واهتمام الدولة بتطوير البنية التحتية عن طريق الإصلاح الاقتصادي الذي يعد عملية مستمرة، وتوفير عدد من فرص العمل للشباب وغيرها من الإصلاحات في جميع المجالات".

وأكد رئيس الحملة، أن الإنتاج هو أهم مؤشر للنجاح وهو ما تعمل عليه الدولة المصرية لزيادة صادراتها وتقليل الواردات، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة هي مرحلة بناء الإنسان وإشراك القطاع الخاص جنبًا إلى جنب مع الدولة.

من جهته، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي، حرصه على اللقاء بالحملة الرسمية، ضمن لقاءاته لكافة حملات المرشحين الرئاسيين، لافتًا إلى حرصهم للتعرف على رؤية الحملة حول عدد من القضايا منها الاقتصادية وكيفية مخاطبة المواطن المصري.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي، أن الدولة المصرية والاتحاد الأوروبي على قدم المساواة في أهمية احترام القانون الدولي، وأن رؤية الاتحاد تتفق مع رؤية مصر في قضية الهجرة الغير شرعية وتحقيق حياة كريمة، لافتًا إلى أن خلق فرص عمل للشباب  التي تعمل الدولة المصرية على توفيرها يتطلب تدريبًا وهو ما يتطلع إليه الاتحاد الأوروبي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة