علي الدين هلال: المجتمع الإسرائيلي لن يسمح باستمرار الحرب على غزة

علي الدين هلال

علي الدين هلال

علق الدكتور علي الدين هلال، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على وقت انهاء الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدًا أنه بالعودة للتاريخ والموجهات بين غزة وإسرائيل أن أطول مواجهة استمرت لـ51 يوم وكانت في عام 2014، منوهًا بأنه لا المجتمع الإسرائيلي ولا رد الفعل الدولي سيسمح باستمرار حرب طويلة في غزة.

وأشار "هلال"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك حرب دبلوماسية وسيبرانية وفي العالم الافتراضي لا تقل خطورة عن الحرب على الأرض، موضحًا أنه متابع جيد لما يحدث وهناك الكثير من المعلومات ليست دقيقة.

وأوضح علي الدين هلال، أن الحكومة بعد انتهاء هذه الحرب والقصف العنيف على غزة سيعرضون أمام المحكمة، معقبًا: "هيدخلوا السجن.. شراسة القتال جزء من رد على سؤالهم أمام المحاكمة، وأمريكا شريك في الحرب ولا شبهة في ذلك، إذ أنهم يعطون أطول مدة من الوقت لنتنياهو لاستمرار القصف.

وتابع: "الرشقات الصاروخية المستمرة من المقاومة الفلسطينية وحماس تدل على أنها مستقرة وآمنة"، كما أنه تؤكد على أنها تمتلك مخزون كبير أو تحصل على دعم من الأطراف الأخرى.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة