صلاح يحقق المركز الـ11 في القائمة النهائية للاعبي الكرة الذهبية 2023

صلاح

صلاح

احتل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، المركز الـ11 في القائمة النهائية للاعبي الكرة الذهبية 2023.
وحقق محمد صلاح رقمًا سلبيًا في تاريخ تواجده في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، حيث حقق أسوأ مراكزه بالخروج من قائمة أفضل 10 لاعبين لأول مرة منذ 6 سنوات وبداية ترشحه للجائزة.

بدأ محمد صلاح مشواره في جوائز الكرة الذهبية بتحقيق المركز السادس في حفل عام 2018، ثم تقدم إلى المركز الخامس في العام 2019، قبل إلغاء حفل جوائز الكرة الذهبية عام 2020 بسبب فيروس كورونا.

وفي العام 2021، تراجع محمد صلاح ليحتل المركز السابع في حفل جوائز الكرة الذهبية، قبل أن يعود ويعادل أفضل مراكزه في العام 2022 باحتلال المركز الخامس، ليخرج في العام الحالي من قائمة أفضل 10 لاعبين محتلا المركز الـ11.

وعاش محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنجليزي موسمًا سيئًا وأوقاتًا صعبة خلال الموسم الماضي، بعدما فشل الريدز في التتويج بأي لقب أو التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، والاكتفاء بالمشاركة في الدوري الأوروبي، كما فشل محمد صلاح في المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، التي أُقيمت في قطر نهاية العام الماضي، بعد صعود السنغال إلى النسخة المميزة على حساب الفراعنة.

وحصل الفرعون محمد صلاح على المركز الحادي عشر في سباق المرشحين على الكرة الذهبية متفوقا على حامل لقب الجائزة الفرنسي كريم بنزيما والذي أتى بالمركز السادس عشر.