العميد سمير راغب: أمريكا بعثت 3 حاملات طائرات لتؤمن مكر روسيا من الدخول في حرب غزة 

غزة

غزة

كشف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية، موقف حزب الله من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وموقف التواجد الأمريكي في المنطقة.

وأكد رئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية، خلال مداخلة لقائه مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الحرب قام بها كتائب عز الدين القسام ولم تعلم جماعة حزب الله عنها أي شيء؛ خاصة أن حزب الله مخترق من الشاباك الإسرائيلي.

وأشار العميد سمير راغب إلى أن تنظيم حزب الله يقف على قواعد الاشتباك العادية، معلنا أنه سقط 74 حتى الآن منهم مقابل 7 من الجانب الإسرائيلي، معلقا: «أرى أن حزب الله لن يحارب؛ بسبب تواجد أمريكا في المنطقة بـ3 حاملات طائرات وذخائر تعادل قنبلة نووية».

وتابع رئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية: «فكرة انتهاء حركة حماس مخطط لها 18 شهرا من قبل إسرائيل، لكن هذا أمر محال لأن الحرب طويلة الأمد، وفكرة التخلص من حزب الله مخطط لها لكن بعد الانتهاء نهائيا من حماس وهذا أمر صعب».

وبشأن موقف سكان غزة بعد عقد هدنة، أضاف العميد سمير راغب: «أين سيعيش الأسرى الفلسطينيين بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية؟ وعمل هدنة وقد تدمرت غزة بالكامل».

وواصل رئيس المؤسسة العربية للدراسات السياسية قائلا: «لو هزمت إسرائيل في الحرب ستنهار دولتهم ومخطتهم، والولايات المتحدة بعثت 3 حاملات طائرات لتؤمن مكر روسيا وخطر إيران على الكيان المحتل».

واختتم: هناك وساطات على أعلى مستوى لحل القضية وتبادل الأسرى بين فلسطين وإسرائيل.