لماذا تراجعت إيطاليا عن دعم جيش الاحتلال في قصف غزة ؟

جيش الاحتلال

جيش الاحتلال

كشف مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، موقف لعدد من دول الاتحاد الأوروبي مما يحدث في قطاع غزة.

وأكد مجدي يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن ألمانيا قدمت ورقة غير رسمية لعدد من الاتحاد الأوروبي حول إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة.

وأشار مراسل صدى البلد في بروكسل إلى أن ألمانيا اقترحت على 27 دولة أوروبية وجود قوات دولية في قطاع غزة، بزعم القضاء على حركة حماس.

وتابع الدول التي رفضت مقترح ألمانيا بشأن وجود قوات أوروبية في قطاع غزة مثل فرنسا، لوكسمبورج، إسبانيا، هولندا، والاتحاد الأوروبي، كما أن الاتحاد الأوروبي اقترح قيام هدنة مؤقتة لإيصال المساعدات لسكان قطاع غزة لكنه فشل.

معلقا: الفكرة طرحت ولن تتحول إلى ورقة رسمية تناقش في الاتحاد الأوروبي؛ لأن هذا المخطط مغامرة غير محسوبة لكنها أصبحت فكرة معدومة نهائيا

وأضاف أن الدول التي وافقت على تلك الورقة –المقترح الألماني- هي التشيك والمجر والنمسا وألمانيا، معلقا: الفكرة طرحت ولن تتحول إلى ورقة رسمية تناقش في الاتحاد الأوروبي؛ لأن هذا المخطط مغامرة غير محسوبة لكنها أصبحت فكرة معدومة نهائيا.

وواصل قائلا: جوزيب بوريل،  الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية، رفض مقترح ألمانيا مؤكدا أنه ضد مبادئ الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن ألمانيا حاولت تمرير مقترحها  بداعي حماية المدنيين، إضافة إلى أن الإعلام الغربي تحول تحولا جذريا من داعم لمجازر إسرائيل لرافض ما يحدث مع انحياز للشعب الفلسطيني.

وبشأن موقف إيطاليا، استكمل قائلا: اقترحت فتح ممرات آمنة تجاه سيناء لكن الموضوع قوبل بالرفض من خلال نزول المصريين في الشوارع ورفضهم هذا المقترح، حتى تراجعت إيطاليا عن موقفها.

لافتا إلى أن ألمانيا حاولت تمرير مقترحها  بداعي حماية المدنيين، إضافة إلى أن الإعلام الغربي تحول تحولا جذريا من داعم لمجازر إسرائيل لرافض ما يحدث مع انحياز للشعب الفلسطيني.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة