بالفيديو.. أحمد مكي: انتهاكات الكيان الصهيوني بداية زواله

خرج الفنان أحمد مكي عن صمته، ونشر فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، ردًا على مواصلة الكيان الصهيوني انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني وقصفه لقطاع غزة.

وفي الفيديو، استشهد مكي بحديث نبوي يقول فيه: "يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها"، ثم أوضح معنى الحديث قائلًا: "أي أن الأمم ستتحد ضد المسلمين، وسيشعر المسلمون بالضعف والوهن، لكن هذا الوهن هو حب الدنيا وكراهية الموت، وهما أمران لا يجتمعان مع الإيمان الحقيقي".

وأضاف مكي: "وأنا لا أدعي أبدًا أني رجل دين، ولا بدعي أني مثالي، لكني إنسان بسيط أخطئ وأتوب، وأدعو الله أن يهديني ويهديكم جميعًا".

ثم تحدث مكي عن آيات قرآنية تتحدث عن الصراع بين المسلمين واليهود، وعن نذر ظهرت قبل تفاقم أحداث فلسطين، مثل الزلازل والأوبئة والبراكين، والتي اعتبرها علامة من الله تعالى على أن الأحداث العظيمة قادمة.

وختم مكي حديثه قائلًا: "هناك قصة شعبية مشهورة تسمى "أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض"، وهي تشبه واقعنا الحالي، وأن انتهاكات الكيان الصهيوني هي بداية زواله، وهذا وعد من الله تعالى، ويجب علينا أن نأخذ بالأسباب، وأن نختار طريق الله بدلاً من طريق الشيطان، والصهاينة هم جيش الشيطان".